وصفات التخسيس و أهم وجبات التخسيس المفيدة والصحية

ربما تكون قد قرأت الكثير عن أساليب و طرق التخسيس المشهورة ، أمًلا منك في التخلص من مشكلة السمنة بطريقة آمنة و صحية ، و لا تسبب لك أي أعراض جانبية خطيرة غير مرغوب بها ، و ربما كذلك تكون قد تعبت كثيرًا مع حبوب التخسيس الصناعية ، و وصفات التخسيس المبتكرة ، و أجهزة التخسيس كذلك ، فلا يوجد من عانى من السمنة و لم يلجأ لكافة تلك الطرق ، فنجح مَن نجح ، و فشل مَن فشل . 


وصفات التخسيس و أهم وجبات التخسيس المفيدة والصحية
Add caption


و بعض طرق الريجيم و التخسيس قد تصل بك إلى قمة السعادة يومًا ما ، و تخلصك من وزنك الزائد و السمنة بما يشبه الحلم الجميل ، و بعضها قد يهبط بك إلى قاع الإحباط و اليأس في سرعة ، و لكننا في السطور التالية سوف نتحدث عن النوع الأول من طرق التخسيس و الريجيم الفعالة ، و نحذر و ننوه أيضًا ، من أساليب و طرق التخسيس الغير جيدة أو السلبية .




وهم النحافة السريعة


لا يوجد شىء سريع أبدًا في الكون ، و لا يوجد شىء يحدث مطلقًا ما بين ليلة و ضحاها ، كما تحاول أن تخدعك و توهمك بذلك بعض الدعايات المضللة ، لطرق التخسيس التجارية ، أو حتى بعض الأكاذيب التي ترددها بعض مواقع الإنترنت ليل و نهار بلا كلل .

الحقيقة أنه كما تكتسب الوزن في بطء في بعض الأحيان ، فأنت تخسر من وزنك و مستوى السمنة لديك و تفقده أيضًا في بطء ، و يجب عليك أن تتقبل هذه الحقيقة العلمية ، و أن تشعر بالتكيف معها و تقبلها ، حتى تتابع معنا المقال و ما فيه من فوائد بحماس و قبول و سعة صدر .







خطوات التخسيس الناجح


الأمر يبدأ دومًا بالقرار الحاسم ، و هو اتباع كافة الطرق و الوسائل التي سوف تصل بك إلى التخسيس و الوصول للرشاقة الحقيقية يومًا ما ، و الانتظام عليها في صبر و مداومة يومية كاملة ، بلا ملل أو ضيق أو تذمر .

بعد ذلك نأتي للمرحلة التالية ، و هي أول يوم ريجيم ، أو أول يوم في نظام الحمية الغذائية الخاص بك ، و الذي قررت أن تتبعه و تنتظم عليه ، و بالطبع يكون ذلك بعد استشارة الطبيب الذي يتابع معك ، أو المختص الخبير في التغذية ، الذي يرشدك لأفضل طرق التخسيس عن طريق الغذاء .




وصفات تخسيس


فيما يلي ، نقدم لك بعض الإرشادات العامة ، و النصائح القيمة ، التي تعينك على تحقيق حلم الرشاقة بأقرب وقت ممكن ، و منها :

1 – الاعتياد اليومي على تناول الوجبات الصحية ، خاصة الخضروات و الفاكهة الغنية بالمواد و العناصر المفيدة ، مثل الألياف و المعادن و السوائل ، مثل الخيار و البطيخ و التفاح و الأناناس ، و غير ذلك من أنواع الفاكهة و الخضروات .

2 – الإقلال من تناول المعكرونة و الخبز قدر المستطاع ، لأنها عبارة عن كربوهيدرات زائدة فوق الطبيعي ، و تسبب لك السمنة خاصة في منطقة الخصر و البطن ، مما يعني ظهور كابوس الكرش الذي سوف تعاني منه لوقت طويل ، ما لم تحتاط من التعرض للعوامل التي تتسبب فيه .

3 – لماذا لا تتحرك قليًلا ؟ ، مجرد القيام بالمشي في كل يوم ، أو حتى لمدة 3 أيام في الأسبوع ، سوف تجعلك في أفضل صحة ، خاصة من ناحية التخلص من الوزن الزائد ، و الإحساس بالرشاقة و خفة الوزن ، فالمشي يقوم بتحريك و تنشيط كافة عضلات الجسم ، و بالتالي القيام بحرق المزيد و المزيد من الدهون الزائدة و الضارة ، و كذلك السعرات الحرارية السلبية ، التي تكون فوق احتياج جسمك من السعرات اليومية ، و بالتالي تؤدي إلى السمنة . 

4 – هل تحب شرب المياه ؟ ، إذا كنت كذلك فداوم على هذا الفعل على مدار يومك ، و اصطحب معك زجاجة المياه الملونة المفضلة لك أينما تكون ، حتى تحصل على كمية كافية من السوائل يوميًا ، تعينك على حرق الطاقة الزائدة ، و تحسين طريقة عمل الجهاز الهضمي لديك ، و إذا كنت لا تحب شرب المياه ، فيجب عليك ترويض نفسك على تناول ما لا يقل عن 10 دفعات أو أكواب من الماء على مدار ساعات يومك ، حتى تضمن الحصول على مستوى الرشاقة الذي تطمح إليه في سرعة .

5 – تناول كل ما يفيدك و يفيد التخسيس ، بشرط أن يكون ملائمًا لصحتك ، و يمكنك معرفة إذا كانت المأكولات أو المشروبات المعينة الموصوفة مناسبة لك أم لا ، عن طريق استشارة طبيبك المعالج ، أو الاستعلام عن ذلك من مسئول التغذية الصحية الخاص بك .

6 – قاوم الشعور بالإحباط أو القلق أو التوتر الزائد ، فهي عوامل مضرة للغاية على صحتك العامة ، و تؤثر كذلك بشكل مباشر على زيادة مستوى السمنة في جسمك ، و زيادة وزنك ، لأن التوتر يجعلك تأكل في سرعة كبيرة ، و لا تبالي بكميات الطعام التي تأكلها ، كما قد يسبب القلق حالة من الشراهة و زيادة الشهية الفوق طبيعية لتناول الطعام و الشراب ، و بالتالي التعرض إلى أسباب السمنة الزائدة و الوزن الثقيل ، استرخ ، و تعلم كيفية معالجة المشكلات اليومية التي تجعلك تأكل في شراهة ، و تقبل كل شىء يحدث في الحياة بنفس راضية ، فكل ما يحدث لك هو قدرك الذي كتبه ربك لك ، فاحمده على كل شىء و توكل عليه دائمًا . 

7 - يمكنك شرب الزنجبيل لفقدان الوزن الزائد ، لأنه مشروب يحرق الدهون في سرعة ، خاصة الدهون التي تمتزج ببعضها في منطقة الخصر و البطن ، و تتسبب في الكرش الكبير أو بروز البطن .

8 – تفكر جيدًا في مدى سعادتك عندما تكون رشيقًا و أنيقًا ، فرحًا بوزنك المثالي الجديد ، بعد الانتهاء من اتباع الدايت أو الريجيم ، و مدى الراحة و الارتياح الذي سوف تشعر به ، عندما يتحقق حلمك أخيرًا ، و تحافظ على صحتك و حياتك في المستويات الطبيعية مثل بقية الناس .




وجبات التخسيس


يوجد ما يعرف بنظام اللقيمات ، و دايت الزبادي ، و ريجيم الخيار ، و كذلك يوجد ما يعرف بأسلوب ريجيم دشتي ، و العديد من أنظمة الحمية الغذائية الأخرى ، مثل ريجيم الفاكهة ، و ريجيم الخضروات ، و رجيم الماء ، و يعد ريجيم الماء من أفضل الوسائل و الطرق في التخسيس عادة ، إلا بالنسبة لمن يعاني من السمنة المائية في الأصل ، فلا يناسبه . 






Comments